سياسه

وزير الدفاع : تحقيق السلام من أولويات الحكومة الإنتقالية. 

وزير الدفاع يدعو الحلو وعبد الواحد للانضمام لركب السلام. 

جوبا :S.T

أكد وزير الدفاع ورئيس الوفد الحكومي لمفاوضات الترتيبات الأمنية مع حركات الكفاح المسلح اللواء يس إبراهيم يس أن تحقيق السلام والإستقرار والأمن بالبلاد يمثل أولوية قصوى بالنسبة للحكومة الإنتقالية .
وقال في كلمته عقب مراسم التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق الترتيبات الأمنية في المنطقتين مع الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار “أننا في هذه اللحظات التي نحتفل فيها بالتوقيع على إتفاق الترتيبات الأمنية مع الحركة الشعبية ،نحي قواتنا المسلحة الباسلة وهي تحتفل بعيدها السادس والستين “،مضيفا أن القوات المسلحة ستظل متماسكة وبانضمام أفراد الجيش الشعبي – الحركة الشعبية شمال إليها ستكون أكثر تماسكا وقوة وجاهزية للتصدي لأي مهددات لأمن الوطن.
وقال أن هذا الاتفاق يمثل الخطوة الأولى في مسيرة تحقيق السلام والإستقرار في السودان داعياً حركتي الكفاح المسلح بقيادة عبدالعزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور للإنضمام لركب السلام مشيراً إلى ضرورة إحلال السلام وأن الوطن يسع الجميع. وأبان أن إتفاق الترتيبات الأمنية توفرت فيه كل المعطيات التي تحفز وتساعد الآخرين للإنضمام لمسيرة السلام من أجل تنمية وبناء الوطن. وأضاف “إننا نهدي هذا الإتفاق إلى السادة رئيس وأعضاء مجلس السيادة الإنتقالي ورئيس الوزراء وإلى جميع أبناء الشعب السوداني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة